أفضل الكتب التي يجب أن تقرأها هذا الصيف - أراتين
  • 1c996c39bb37202c6e73564d664e9909 (1)

القراءة هي الشيء الوحيد الذي يجعلك تنزلق رغماً عنك وبلا حول ولا قوة تجد نفسك بجسد شخص غيرك  وصوت آخر يحتل حنجرتك غير صوتك وروحاً آخر تسكنك غير روحك" موريس سنداك
من أجمل الأقوال عن القراءة .. فبلا شك فإن القراءة ليست مجرد هواية بل هي من أعظم المتع  التي تستطيع تجربتها .
و من لم يجرب  قراءة الكتب  والروايات بعد ، فقد فاتته الكثير من المتعة ، و لكن تستطيع تعويض ذلك الآن بالبدء في القراءة .
و الصيف هو الوقت الأنسب لذلك ، فهو وقت الإجازة و الراحة ، لذا فقد أتيت لكم في هذا المقال  بكتب يجب أن تقرأها في الصيف .
5 - رواية صمت القبر
download
كتاب من أروع ما قرأت في الصيف الماضي أعطيه العلامة الكاملة كتاب مشوق و غامض تبدأ رواية "صمت القبر" بمشهد الطفلة التي بدأت تمص عظمة وسط حفل عيد ميلاد وكانت الضوضاء تصم الآذان. فبينما كان طالب شاب في كلية الطب ينتظر إحضار شقيقه من حفلة، إذ به يرى طفلة صغيرة تمسك دمية من نوع ما، وتعضّها فيما هي جالسة على الأرض، ولعابها يسيل غزيراً. بدا أن لثّتها تزعجها، ففكر أن أسنانها تنبت على الأرجح. ولكن الأمر لم يكن كذلك. وبعد تقصٍّ عن مصدر العظمة، تبين أنها تعود لهيكل عظمي يبدو أن صاحبه قد دفن منذ زمن. في هذه القصة المشوقة يقودنا إرنالدور أندريداسون في رحلة التقصي عن الفاعل متنقلاً بين حاضر حياته وماضٍ إجرامي يحاول سبر أغواره. فهل سيكون الحظ حليفه في مهمته هذه أم أن صمت القبر سيكون هو الأقوى؟ قالوا عن الرواية: "إحدى أروع الروايات في تشويقها إلى درجة أنك ترغب في إنهائها في جلسة واحدة ..
4 - ماجدولين للمنفلوطي
download (2)
تدور الرواية حول فتى اسمه استيفن من أسرة متوسطة الحال ، يحب المطالعة ، ويتعشق الموسيقى ، ويأنس للطبيعة ، ويجد لذته في العزلة والبعد عن الناس ؛ يترك منزله بعد وفاة أمه وزواج أبيه ، ليسكن وحيداً في غرفة متواضعة ، حيث يحبّ ابنة صاحب المنزل واسمها ماجدولين، فتبادله الفتاة الحب ، فتتغير نظرة الفتى إلى الوجود ، ويمتلئ قلبه أملاً وبهجة. وتتكرّراللقاءات بين استيفن وماجدولين في أحضان الطبيعة الخلابة وعلى ضفاف الأنهر ، أوتحت شجرة الزيزفون القائمة في وسط حديقة المنزل ، أو في زورق على صفحة البحيرة القريبة من المنزل، فيحلم العاشقان بحياة مستفبلية سعيدة ، ويرسمان في خيالهما صورة بيتهما العتيد الذي سيضمهما ، وسيكون بيتاً متواضعاً تحيط به حديقة مزروعة بأزهارالبنفسج ، وأشجارالزيزفون و لكن يحدث ما لم يتوقع ... الرواية مليئة بالاحداث الرائعة و المفاجئة خاصة النهاية .
3 - 27 خرافة شعبية عن القراءة
  • download (3).jpg

في كل مجتمع خرافات يحكيها الناس عبر الأزمان حول كل شيء من حولهم، ونحن في المجتمعات العربية لدينا كذلك خرافات نسجت حول فعل القراءة، بعضها مضحك وبعضها ينطوي على مغالطات وبعض آخر غريب جدا.
هذه الخرافات أعاقت انتشار القراءة ونموها على المستوى الشخصي والجمعي في مجتمعاتنا العربية، ومن هنا حاولنا أن نضع للقارئ    العربي هذه الخرافات على طاولة
كتاب رائع بل اكثر من هذا و سيعجبك اكثر ان كنت من عشاق القراءة
2-  كتاب أنا لا أؤمن بالفشل
  1. 18138054

  • حول جراحك إلى حكمة ..!
بهذه الطريقة كونت"أوبرا" شخصيتها .. الفتاة التي ولدت في بيئة قاسية، لأب يعمل حلاقاً وأم تعمل خادمة، ونشأت في مجتمع يشتهر بالتمييز العنصري، وتتعرض للإيذاء الجسدي والنفسي في مبتدأ حياتها، تلهمنا أن لا سبيل للرقي مهما واجهنا من مصاعب، سوى بجهدنا في تحويل كل أزمة إلى انتصار وخبرة تفيدنا في قادم الأيام ..
"أؤمن أن الحظ الحسن هو التقاء الفرصة مع التحضير الجيد .. وقد كنت مستعدة دائماً"
هذه هي إجابة أوبرا على السؤال الذي يشغل بال الجميع: كيف وصلتِ لما أنتِ فيه؟؟
وفي هذا الكتاب نرى الخطوات التي اتخذتها أول مليارديرة من العمل الإعلامي، وأحد أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، مكتشفة النجوم،  وصانعة الرموز
  • 1- رواية ثم لم يبق شيء أو جزيرة الموت


  • من اكثر الروايات قربا الى قلبي وهي للكاتبة "أجاثا كريستى" تدور أحداثها حول عشرة أشخاص لا يجمعهم أى قاسم مشترك ولا انسجام بينهم ، اجتذبتهم دعوة غامضة إلى جزيرة مقفرة معزولة ، وفجأة وخلال تناول العشاء سمعوا صوتاً للمضيف المجهول يتهم كل واحد منهم بارتكاب جريمة ، ولا يلبث أول المدعوين أن يسقط ميتاً ، التوتر يتعاظم حينما يلاحظ المدعوون أن القاتل ليس إلا واحداً منهم ... إنهم يتناقصون واحداً تلو الآخر ، ثم ... لم يبق أحد! انصحكم بقراءته بشدة ..
  • تحميل رواية ثم لم يبق أحد هنا 
  • إذا كان لديكم أي اقتراحات لكتب تناسب فصل الصيف ضعوها في التعليقات  .
  • و دمتم بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة © أراتين

close

أكتب كلمة البحث...