Wattpad واتباد برنامج رائع لكل من يهوى الكتابة و القراءة - أراتين




هل تحب الكتابة ؟  بل تعشقها ، و تريد أن تظهر موهبتك الفذة للجميع ؟ و لا تعرف أي تنشر كتاباتك ؟ سواء كانت خواطر أو قصة قصيرة أو حتى رواية طويلة ؟
هذا سهل هناك الواتباد ..

ما هو الواتباد wattpad ؟ 


 WattPad هو موقع اجتماعي الوصول المفتوح التي تم إنشاؤها بواسطة ألين لاو وإيفان يوين، حيث يمكن للمستخدمين المسجلين إرسال وتبادل قصص الحرة، قصائد، مروحة الخيال، روايات الخيال و والشرطة و قصص مؤثرة في المجتمع  وعناصر من جميع الأنواع، وجعلها في متناول الانترنت أو على تطبيق جوّال مع إمكانية القراءة بلا اتصال بالإنترنت. تأخذ معظم المساهمات شكل الرواية التسلسلية ، مع فصول قصيرة من حوالي ألفي كلمة. هناك نصوص للمؤلفين منشورة أو غير معروفة بالكامل. يتم دعوة القراء لنشر تعليقاتهم على أي مؤلف أو كتاب أو فقرة.


يتيح هذا الموقع أيضًا إرسال الرسائل بين المستخدمين ، وبالتالي تطوير التواصل بين الكتاب وجمهورهم ، ولكن أيضًا "الكلام الشفهي" على القصص المنشورة.
تقدم و WattPad منطقة الكتابة بسيطة ونقية لتسمح للمؤلفين للتركيز فقط على تاريخهم وشخصياتهم، مع القدرة على إضافة وسائط (صور أو فيديو) إلى فصولهم.


متى و كيف تأسس ؟

تأسست Wattpad في فبراير 2006 في تورنتو من قبل اثنين من رجال الأعمال الشباب الكنديين ، ألين لاو ، المولود في هونغ عام 1968 ، و إيفان يوين . لكن الموقع انطلق بالفعل مع وصول iPhone و Kindle في عام 2007.
في فبراير 2007 ، أعلنت Wattpad عن دمج أكثر من 17000 كتاب إلكتروني من مشروع غوتنبرغ. وتتكون هذه الأعمال المتاحة على الهاتف المحمول، لأول مرة على اي فون (مارس 2009)، وبلاك بيري (أبريل 2009)، الروبوت (يونيو 2009) وتطلب الشركة (أبريل 2010).
في سبتمبر 2014 ، تضم Wattpad أكثر من 34 مليون شخص ، مما يجعلها أكبر مجتمع في العالم من الكتاب والقراء ومخبري القصة. أعلن و WattPad وجميل أن المجتمع و WattPad أصبح بمثابة منصة الوسائط المتعددة وأكبر مزود الشبكة الاجتماعية للعالم من التشريعات التي وفرتها المشاع الإبداعي 4.0 رخصة (أحدث نسخة من برنامج جميل وتكييفها أيضا إلى الأساسيات البيانات) ، متاحة لمنشئي المحتوى والمحللين في جميع أنحاء العالم 5. ستكون القصص المنشورة بموجب هذا الترخيص قابلة للتنزيل والبحث والقابلة لإعادة الاستخدام من قبل أي شخص في العالم. اعتبارًا من منتصف يوليو 2014 ، تمت مشاركة 300000 قصة بالفعل بموجب ترخيص CC (Creative Common) ، مع إمكانية Wattpadders الذين يرغبون في البقاء مجهولين.
وهذا يتيح الكتاب الذين يقدمون قصصهم، معتبرة إياها على سبيل المجاملة مشتركة لتبادل كتاباتهم، لفتحها للجمهور وقراء جديدة وإمكانيات جديدة خلاقة، ليعرفهم الناس للعمل في شبكات تعاونية . يتمتع القراء بفرصة الدفع لهم إذا رغبوا في ذلك. بعض Wattpadiens والتطوع أيضا المترجمين في التاريخ، لغة واحدة إلى أخرى (أكثر من 50 لغة متوفرة في 2014) عن القصص التي يمكن أن تقرأ أو خطية من الهواتف أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر.

اعتبارًا من يناير 2014 ، كان عدد المستخدمين المسجلين في هذا البرنامج 18 مليونًا ، ونحو 20 مليون قصة وأكثر من 30 لغة مدرجة في القائمة 9. اعتبارًا من سبتمبر 2014 ، بلغ عدد المستخدمين المسجلين 34 مليونًا ، 80٪ منهم أقل من 25 عامًا. الهدف هو الوصول إلى مليار مستخدم .



تذكر فقط إن أعجبك التطبيق و بدأت الكتابة فيه ، فعليك أن لا تتجاوز الحدود في الكتابة على أمور مسيئة و تخدش بالحياء لأن هذا سيكون خيطا يربطك بالنار ... فانتبه جيدا إلى ما تنشر !!!و يبقى الواتباد برنامجا رائعا يناسب كل شخص يهوى القراءة و الكتابة .

رابــــــط  الـــواتــــبـــــاد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة © أراتين

close

أكتب كلمة البحث...